Welcome ضيف | RSS

Site menu

Section categories
محلية
افريقيا
دولية
تقنية
رياضة
صحة
منوعات

Statistics

Home » 2018 » مايو » 22 » #تشاد : المعارضة تنقسم فيما بينها ، وتدعو ديبي إلى التحكيم في تسوية خلافاتها.....
3:33:50 AM
#تشاد : المعارضة تنقسم فيما بينها ، وتدعو ديبي إلى التحكيم في تسوية خلافاتها.....
تشاد بالعربية

المصدر صحيفة الخبر التشادية/ المعارضة الديمقراطية التشادية تكشف عن انقسامها الداخلي في ضوء المصالح التافهة البحتة على حساب مصالح الجماهير. وكدليل على ذلك ، أظهرت جميع مجموعات المعارضة الديمقراطية خلال اجتماع في الرئاسة يوم الاثنين عدم قدرتهم على تقديم قائمة مشتركة تضم 15 ممثلاً سيقومون بشكل منطقي بدمج الإطار الوطني للحوار السياسي ، من أجل إعداد الانتخابات القادمة.

وقد قدمت الأغلبية بالفعل قائمة بالتراضي من ممثليها. بينما ، الأحزاب السياسية للمعارضة الديمقراطية قد دعت إلى تحكيم الرئيس إدريس ديبي لحل نزاعهم الداخلي المرتبط بمشاركة ممثليهم في الإطار الوطني للحوار السياسي ، بهدف تقديم قائمة التكافؤ للفئة السياسة كلها .
ومن المقرر عقد اجتماع غد الثلاثاء تحت إشراف الرئيس إدريس ديبي وفقا للمطالبة الماسة للمعارضة الديمقراطية باختيار أعضاء المعارضة الديمقراطية الذين سيدمجون في الإطار الوطني للحوار السياسي.

في مواجهة هذا المناخ من انعدام الثقة الدائم بين المجموعات المختلفة للمعارضة الديمقراطية التي هي أكثر ميلاً لإدارة نزاعاتها الداخلية أكثر من النظر إلى الوضع الاجتماعي والسياسي الفوضوي ، لا يظهر الرئيس إدريس ديبي. ليس فقط كعامل استقرار في المنطقة الإقليمية ، بل كعنصر مهم في إدارة الخلافات الداخلية للمعارضة الديمقراطية.

المعارضة منقسمة على نفسها وغير منظمة الى حد ان لازال هناك بعض من رؤساء الأحزاب المعارضة السياسية التقليديين احاول سحب البساط عن الآخرين بحجة أن لها الأقدمية والاسبقية في قيادة وتمثيل المعارضة بينما هناك جيل من أحزاب المعارضة ترى ان الكبار قد عفى عنهم الزمن بسبب أفكارهم وتوجهاتهم اللتي لا تستجيب مع المتطلبات الحالية للشعب وغير قابلة لمواكبة العصر الحالي ..كل فريق يتمسك بأفكاره وآراءه دون أقل تنازل او إفساح الطريق للاخر، يرى الكثيرين من المراقبين بأن الخلافات الحقيقية التي كانت متكتمة داخل المعارضة بدأت تلوح في الأفق والظهور في العلن ، مما اضطرت المعارضة بدعوة الرئيس ديبي للتدخل لحل هذا الانقسام فيما بينها.
Category: محلية | Views: 2267 | Added by: makhbartchad | Rating: 0.0/0
Total comments: 0
avatar
    Home   Sign Up   Log In  
Log In


Search

Calendar
«  مايو 2018  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

Entries archive

Site friends
  • Official Blog
  • uCoz Community
  • FAQ
  • Textbook


  • Copyright MyCorp © 2024 تستخدم تكنولوجيا uCoz